عبد الكريم الكابلي (شن أسو والموز روى).

قصة أغنيتي (شن أسو حى أنا الجنيت و قت هو) ، و (الموز روى قايم سوا) ، وهما من تراث الحقبة التركية في السودان، و يقول الشاعر حدباي: أن ناظمها هو بابكر ود مضوي ود حاج بابكر، خليفة الشيخ إدريس ود الأرباب، وقد إبتعثه للقاهرة والده لتلقى العلوم في الجامع الأزهر و كان متيماً بفتاة قبل ذهابه، غير أنه سافر و مكث هناك 5 سنوات و عاد إثر و فاة والده. و عند رجوعه وجد محبوبته على وشك الزواج، فكتب القصيدتين.